1- التحقق من صحة وموثوقية البيانات والمعلومات الواردة من مختلف قطاعات الجامعة.
2- الرد على استفسارات الجهات الداخلية والخارجية وفقاً لاختصاصات الإدارة ومقتضيات العمل.
3- العمل على إصدار الأدلة والنشرات والكتيبات والتقارير الإحصائية الدورية والتخصصية للجامعة واعتبارها الجهة المختصة بالجامعة.
4- الاطلاع والحصول على كافة البيانات والمعلومات الإحصائية من جميع قطاعات الجامعة وعلى الجهات المختصة بالجامعة التعاون معها وتسهيل مهمة العاملين في الإدارة.
5- الإشراف على الدراسات والإحصائية ( التحليلية والوصفية والتنبئية ) المتعلقة بالبيانات في الإدارة وجعلها في متناول متخذي القرار بالجامعة.
6- التواصل مع جميع قطاعات الجامعة لتحديث وتوثيق البيانات والمعلومات.
7- التواصل والتنسيق مع المراكز والهيئات والباحثين خارج وداخل الجامعة في مجال اختصاصات الإدارة.
8- العمل على تعزيز وتقوية العلاقة بين الإدارة والأقسام العملية المتخصصة لكي يكون تكامل للعمل بشقية الأكاديمي والعملي.